اكتشف مسارات التعليم والتدريب

اقفز إلى: لماذا التعليم والتدريب | مسارات لطلاب المدارس الثانوية | إنهاء المدرسة الثانوية أو GED | Pathways بعد المدرسة الثانوية

من التدريب المهني إلى برامج الدرجات العلمية والتدريب أثناء العمل إلى برامج الشهادات، لا بد أن يكون هناك برنامج تعليمي أو تدريبي يناسبك ويقرّبك خطوة واحدة من أهدافك.

لماذا التعليم والتدريب؟

  1. المزيد من فرص العمل.  يعد التعليم والتدريب أفضل طريقة لبناء مهاراتك وزيادة فرصك في التوظيف. هذا يعني المزيد من الخيارات الوظيفية والوظيفية.
  2. المال المال المال. يكسب سكان فيرمونت الذين حصلوا على التعليم والتدريب بعد المدرسة الثانوية آلاف الدولارات الإضافية سنوياً ، وسيرتفع راتبك مع مستوى تدريبك.
  3.  استثمر في ذاتك. الكثير منا لديه أحلام أو أهداف أو خطط تشعل الفرح والفخر. اسعَ وراءها، مهما كانت كبيرة أو صغيرة.

مسارات مرنة لطلاب المدارس الثانوية

طلاب المرحلة الثانوية: لديكم القدرة على جعل المدرسة الثانوية كما تريدها. وفر الوقت والمال من خلال الحصول على بداية سريعة في وحدات الكلية أو الخبرة المهنية قبل أن تتخرج من المدرسة الثانوية!

يمكن لطلاب المدارس الثانوية في سنتهم الأولى والثانية من المرحلة الثانوية التسجيل في واحد من 15 مركزاً وظيفياً وتقنياً إقليمياً للدخول في برنامج التعليم المهني والتقني (CTE) توفر لك برامج CTE فرصة لتعلم المهارات العملية للحصول على وظيفة أو برنامج تدريب ما بعد المدرسة الثانوية. قد تستمر البرامج لجزء من اليوم الدراسي أو طوال اليوم الدراسي، وستكون مزيجاً من التدريس الأكاديمي والفني. سوف تتعلم المهارات المهنية أثناء إكمال دبلوم المدرسة الثانوية. قد يتمكن طلاب الصف التاسع أو العاشر المهتمون بالتعليم الفني من تجربة البرامج الاستكشافية والتأسيسية لما قبل التكنولوجيا.

التكلفة: مجاني

تعرف على المزيد حول التعليم المهني والتقني، و معرفة ما إذا كنت مؤهلاً لبرنامجCTE، أو تحدث إلى مستشار مدرستك حول كيفية التسجيل.

بصفتك طالباً مُسجَّلاً مزدوجاً ، يمكنك الالتحاق بما يصل إلى مقررين دراسيين مجانيين بالكلية خلال السنتين الثالثة والرابعة في المدرسة الثانوية. يمكن احتساب المقررات للحصول على وحدة جامعية ووحدة مدرسة ثانوية. على الرغم من أنك تأخذ مقررات جامعية، فلا تزال مسجلاً في مدرستك الثانوية ولديك جدول حصص نموذجي. قد تكون الصفوف في حرم جامعي محلي أو عبر الإنترنت أو يتم تدريسها في مدرستك الثانوية. يمكنك مقابلة مستشار من الكلية أو الجامعة التي ترغب في حضورها واختيار صف يناسب خطة التعلم المخصصة لك ويلبي أهداف كليتك ووظيفتك. للوصول إلى المقررات المجانية، يمكنك العمل مع مستشار مدرستك للتقدم بطلب للحصول على قسيمة التسجيل المزدوج من خلال وكالة التعليم في فيرمونت. بمجرد الموافقة على قسيمتك، يمكنك التسجيل في الدورة - بدون رسوم دراسية. يقدم VSAC أيضاً راتباً للمساعدة في دفع ثمن الكتب المدرسية إذا كنت تتلقى غداء مجانياً ومخفضاً.

التكلفة: مجانًا (مع قسيمة)

تعرف على المزيد حول التسجيل المزدوج أو تحدث إلى مستشار مدرستك حول هذا الموضوع.

يسمح Fast Forward للطلاب المسجلين في بعض برامج التعليم المهني والتقني (CTE) بأخذ صفوف جامعية، يدرسها أستاذ من المركز الفني (Technical Center) خلال اليوم الدراسي. هذا يعني أنه يمكنك العمل على استكمال متطلبات برنامج المركز الفني الخاص بك مع الحصول على السبق في الكلية. اعمل مع مستشار المدرسة أو أستاذ المركز الفني للتقدم بطلب للحصول على تذكرة Fast Forward. تحدث مع مستشار في CCV أو VTC لإكمال خطوات التسجيل في دورات Fast Forward مجاناً.

التكلفة: مجاناً (مع تذكرة Fast Forward)

تعرف على المزيد حول Fast Forward أو تحدث إلى مستشار مدرستك أو مدرس CTE حول هذا الموضوع.

طلاب السنة الأخيرة في مدارس فيرمونت الثانوية الذين يتابعون برنامج Early College يقضون عامهم الأخير في المدرسة الثانوية كطلاب جامعين بدوام كامل. هذا يعني أنك لم تعد تحضر دروساً في مدرستك الثانوية المحلية وبدلاً من ذلك تذهب إلى صفوف في الحرم الجامعي أو عبر الإنترنت. بعد الانتهاء من مقررات فصلي الخريف والربيع بدوام كامل، تتخرج من المدرسة الثانوية مع جميع أصدقائك وتحصل على وحدات جامعية لمدة عام.

يمكن للطلاب المهتمين بشكل خاص بالعلوم والتكنولوجيا استكشاف برنامج Early College في أكاديمية فيرمونت للعلوم والتكنولوجيا (VAST) من خلال كلية فيرمونت التقنية (Vermont Technical College).

يقدم VSAC أيضاً راتباً للمساعدة في دفع ثمن الكتب المدرسية إذا كنت تتلقى غداء مجانياً ومخفضاً.

التكلفة: مجاناً

بالنسبة لصفوف المدرسة الثانوية في فيرمونت من 2023 إلى 2026 ، تقدم مؤسسة McClure Foundation وعد الدرجة المجانية (McClure Free Degree Promise) من خلال برنامج Early College في CCV المبني على أساس برنامج Early College في كلية فيرمونت المجتمعية (CCV) لمنح الطلاب الذين يواصلون الفرصة لكسب دبلوم الدراسة الجامعية التحضيرية (Associate Degree) مجاناً من اختيارهم العام بعد التخرج من المدرسة الثانوية. كما أن طلاب السنة الأخيرة مدرسة فيرمونت الثانوية لعام XNUMX المسجلين حالياً في Early College في CCV مؤهلون أيضاً.

تعرف على المزيد حول Early College أو تحدث إلى مستشار مدرستك حول هذا الموضوع.

يمكن لطلاب المدارس الثانوية التعلم خارج الصف للمساعدة في ربط العمل المدرسي بالعالم الحقيقي. تواصل مع الأشخاص في مجتمعك لمعرفة المزيد عن صناعتهم أو مهنتهم أو دورهم أو بيئة عملهم. يمكن أن يساعدك هذا النوع من التعرض في بناء مهاراتك، ومعرفة الوظائف المختلفة، والحصول على فكرة عن نوع التدريب الذي قد تحتاجه بعد المدرسة الثانوية. الهدف من هذه الفرص الشخصية أو الافتراضية هو المساعدة في تعريضك لتعليم وفرص وظيفية مختلفة.

التكلفة: مجاني

تعرف على المزيد حول التعلم القائم على العمل أو تحدث إلى مستشار مدرستك حول هذا الموضوع.

أنهِ المدرسة الثانوية أو اكسب GED الخاص بك

لا يتخرج الجميع من المدرسة الثانوية، ونحن نفهم ذلك. هناك عدد من البرامج المجانية أو ذات الأسعار المعقولة التي يمكن أن تساعدك في الحصول على GED أو دبلوم المدرسة الثانوية ، إذا كنت أكبر من 16 عاماً. ستمنحك شهادة الثانوية العامة أو GED الوصول إلى وظائف ذات رواتب أفضل وتتيح لك مواصلة تعليمك والتدريب. قد تكون شهادة الثانوية العامة أو GED هي أول شهادة مؤهلات لك ، ولكنها في بعض النواحي هي الأكثر أهمية بالنسبة لك.

إكمال شهادة الثانوية العامة: إذا كنت مؤهلاً لبرنامج إكمال مدرسة فيرمونت الثانوية ، فستبدأ العمل مع مزود تعليم الكبار ومحو الأمية (AEL). سيعملون على فهم المهارات والمعرفة التي لديك بالفعل. من ثم، ستقوم بتطوير خطة تعليمية مخصصة لتحديد أفضل طريقة لتلبية توقعات التخرج من المدرسة والتي تحتاجها للحصول على دبلوم المدرسة الثانوية. يمكنك تحقيق أهدافك التعليمية من خلال مجموعة متنوعة من الطرق: صفوف مع مقدم خدمة AEL ، أو في مدرسة ثانوية محلية، أو صف تعليم تقني، أو مقررات جامعية، أو خبرات تعلم أخرى قائمة على العمل. عندما تنتهي، ستخرج حاملاً شهادة الدراسة الثانوية في يدك.

التكلفة: مجاناً

تواصل مع الخاص بك مزود التعليم الأساسي المحلي للبالغين لاتخاذ الخطوة التالية نحو الحصول على شهادة الثانوية العامة.

مسارات التعليم والتدريب بعد المدرسة الثانوية

الخبر السار هو أنه يمكنك الوصول إلى أنواع مختلفة من التعليم والتدريب. بمجرد حصولك على شهادة الثانوية العامة أو GED، يمكنك دراسة خياراتك ومعرفة مسار التعليم والتدريب المناسب لك.

يمكن الحصول على المؤهلات من خلال المراكز التقنية والكليات والجامعات ومراكز التدريب وحتى من خلال البرامج عبر الإنترنت. إذا كنت طالباً في مدرسة ثانوية أو بالغاً تتطلع إلى التعليم الفني للحصول على شهادة أو ترخيص ، ففكر في المركز الفني الإقليمي بالقرب منك. تقدم كليات وجامعات فيرمونت شهادات، بالإضافة إلى شهادات تخرج لمدة عامين و 2 أعوام. تحقق من قائمة تلك المؤسسات هنا.

تعتبر الشهادة طريقة رائعة لتثبت لأصحاب العمل أن لديك أساساً قويًاً لبدء مهنة أو صناعة جديدة. أو يمكن أن تُظهر الشهادة أن لديك معرفة بموضوع معين في قطاع تعمل فيها بالفعل مما يجعلك موظفاً ذا قيمة إضافية. لست مضطراً إلى حضور دورات التعليم العام، مما يعني أن تدريبك سيركز تماماً على المهارات التي تحتاجها، مما يقصر مدتها وتكون بأسعار معقولة. يمكن أن تساعدك الخبرة التي تكتسبها في برنامج الشهادة في الحصول على درجة أو أي مؤهلات أخرى بشكل أسرع إذا قررت مواصلة تدريبك.

<strong>مقدم بواسطة:</strong> الكليات والجامعات والمراكز الفنية
المدة: بضعة أشهر - سنتان
بيئة التعلم: الفصول الدراسية التقليدية والتعلم العملي و / أو موقع العمل
متطلبات التعليم العام (اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، الدراسات الاجتماعية): لا
خيارات عبر الإنترنت: نعم
متوسط ​​التكلفة الإجمالية قبل المساعدة المالية: 2,000 دولار - 25,000 دولار. (تذكر أن ال مساعدة مالية يمكن أن تجعل هذا السعر أقل بكثير.)

تحقق من أفضل 7 برامج تدريبية قصيرة المدى في فيرمونت مقدّمة من قبل McClure Foundation أو استكشاف برامج الشهادة في ولاية فيرمونت.

تعمل برامج التلمذة المهنية المسجلة على إعداد الأشخاص لمهنة من خلال التدريب أثناء العمل بالإضافة إلى التدريس الصّفّي ذات الصلة. سيتم الدفع لك مقابل العمل الذي تقوم به أثناء تدريبك على الوظيفة. يبدأ الكثير من الناس في التلمذة الصناعية مع خبرة قليلة أو معدومة في تلك المهنة. يبدأ المتدربون كعاملين مبتدئين يتعلمون في الوظيفة من شخص عمل في مجالهم لسنوات عديدة. سيتأكد صاحب العمل من أن لديك جميع المهارات اللازمة لتصبح مرخصاً في مهنتك عند انتهاء تدريبك المهني. التلمذة الصناعية متوفرة في العديد من المهن والصناعات المختلفة.

مقدم بواسطة: الشركات والكليات والمنظمات الأخرى
المدة:1-2 سنوات
بيئة التعلم:في الغالب أثناء العمل، وبعض الوقت في الصفوف الدراسية التقليدية
متطلبات التعليم العام (اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، الدراسات الاجتماعية): لا
خيارات عبر الإنترنت:كلاا
متوسط ​​التكلفة الإجمالية قبل المساعدة المالية: مجاناً (ولا تنسَ، يتم الدفع لك أثناء التسجيل!)

استكشف التلمذة الصناعية المسجلة في ولاية فيرمونت.

احصل على شهادة تركز على بناء المهارات والمعرفة لوظيفة أو مهنة معينة. يمكن أن تكون العديد من برامج شهادة التحضير الجامعية مرنة، مما يسهل مواصلة العمل أو تربية الأطفال أو تلبية متطلبات الحياة الأخرى أثناء الحصول على درجة علمية. يأخذ الطلاب بدوام كامل من 4 إلى 5 صفوف لكل فصل دراسي من أجل التخرج في غضون عامين، وستركز معظم هذه الصفوف على مجال دراستك. تكلف شهادة التحضير الجامعية أقل من درجة البكالوريوس لأنك تقضي ساعات أقل في الصف. يظهر دبلوم شهادة التحضير الجامعية لصاحب العمل أن لديك الأساس لبدء حياتك المهنية والبناء على خبرتك. يُظهر أيضاً أنك مستعد للتسجيل في كلية مدتها 2 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس إذا اخترت مواصلة تعليمك.

<strong>مقدم بواسطة:</strong> الكليات والجامعات
المدة: 2-4 سنوات
بيئة التعلم: في الغالب صف تقليدي وبعض التعلم العملي و / أو موقع عمل
متطلبات التعليم العام (اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، الدراسات الاجتماعية): نعم
خيارات عبر الإنترنت: نعم
متوسط ​​التكلفة الإجمالية قبل المساعدة المالية: 15,000 دولار - 50,000 دولار. (تذكر أن ال مساعدة مالية يمكن أن تجعل هذا السعر أقل بكثير.)

استكشف برامج دبلوم شهادة التحضير الجامعية في ولاية فيرمونت.

تمنح درجة البكالوريوس الطالب فرصاً أكاديمية ووظيفية، وتهيئهم لمجموعة واسعة من الوظائف، ويمكن أن تؤدي إلى الحصول على درجات أكثر تقدماً. يأخذ الطلاب 4-5 صفوف في الفصل الدراسي للتخرج في 4 سنوات. ستكون هذه الفصول عبارة عن مجموعة من دورات التعليم العام والصفوف الخاصة بمجال دراستك. ستعمل مجموعة الدورات المتنوعة على بناء معرفتك وخبراتك في مجالات متعددة للمساعدة في إعدادك لمهنة. تُظهر درجة البكالوريوس لصاحب العمل أن لديك مجموعة واسعة من المهارات. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمجموعات الطلاب الجامعيين والتدريب الداخلي والشبكات توصيلك بالأشخاص والأماكن والفرص التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أهدافك.

<strong>مقدم بواسطة:</strong> الكليات والجامعات
المدة: 4-6 سنوات
بيئة التعلم: في الغالب صف تقليدي وبعض التعلم العملي و / أو موقع عمل
متطلبات التعليم العام (اللغة الإنجليزية ، الرياضيات ، الدراسات الاجتماعية): نعم
خيارات عبر الإنترنت: نعم
متوسط ​​التكلفة الإجمالية قبل المساعدة المالية: 100,000 دولار (تذكر: مساعدة مالية يمكن أن تجعل هذا السعر أقل بكثير.)

استكشف برامج درجة البكالوريوس في ولاية فيرمونت.

مجموعة أدوات المستكشف

تحقق من مجموعة أدوات الملاح هذه إذا كنت تساعد شخصًا ما في حياتك في اتخاذ قرارات بشأن رحلة تعليمه وتدريبه. سواء كنت أحد الوالدين أو مستشارًا في المدرسة أو مدرسًا أو مدربًا أو عضوًا في المجتمع ، فمن المهم أن يكون الملاحون مجهزين جيدًا بالموارد اللازمة لتعزيز المحادثة الداعمة والمستمرة حول أهمية التعليم والتدريب بعد المدرسة الثانوية.

اللغة

Discover Education and Training Pathways

JUMP TO: Why Education and Training | Pathways for High Schoolers | Finish High School or GED | Pathways After High School

From apprenticeships to degree programs and on-the-job training to certificate programs, there’s bound to be an education or training program that works for you and gets you one step closer to your goals.

Why Education and Training?

  1. More job opportunities. Education and training is the best way to build out your skills and increase your chances at being hired. This means more fulfilling job and career options.
  2. Money, money, money. Vermonters with education and training after high school make thousands more dollars a year, and your salary will grow with your level of training.
  3.  Invest in yourself. So many of us have dreams, or goals, or plans that ignite joy and pride. Chase after them, no matter how big or small.

Flexible Pathways for High Schoolers

High schoolers: you have the ability to make high school what you want it to be. Save time and money by getting a jump start on your college credits or career experience before you’ve even graduated high school!

High school students in their junior and senior year can enroll at one of the 15 regional career and technical centers to enter a Career and Technical Education (CTE) program. CTE programs offer a chance for you to learn hands-on skills for a career or post-high school training program. Programs may last a for part of the school day or all of the school day, and they will be a combination of academic and technical instruction. You will learn career skills while completing your high school diploma. 9th or 10th graders interested in technical education might be able to try the Pre-tech Exploratory and Foundational programs

Cost: Free

Learn more about Career and Technical Education, see if you are eligible for a CTE program, or talk to your school counselor about how to to get enrolled.

As a dual enrollment student you can take up to two free college courses during your junior and senior years of high school. The courses can count for college credit and high school credit. Even though you’re taking college courses, you’d still be enrolled at your high school and have a typical class schedule. Classes may be at a local college campus, online, or taught at your high school. You can meet with an advisor from the college or university you want to attend and select a class that fits your Personalized Learning Plan and meets your college and career goals. To access your free courses, you can work with your school counselor to apply for the dual enrollment voucher through the Vermont Agency of Education. Once your voucher is approved, you can sign up for the course – tuition free. VSAC also offers a stipend to help pay for textbooks if you receive Free and Reduced Lunch.

Cost: Free (with voucher)

Learn more about Dual Enrollment or talk to your school counselor about it.

Fast Forward allows students who are enrolled in certain Career and Technical Education (CTE) programs to take college classes, taught by the Technical Center teacher during the school day. This means you can work toward completing your technical center program requirements while also getting a head start on college. Work with a school counselor or Technical Center teacher to apply for a Fast Forward ticket. Talk with an advisor at CCV or VTC to complete the steps for enrolling in your Fast Forward courses for free.

Cost: Free (with Fast Forward ticket)

Learn more about Fast Forward or talk to your school counselor or a CTE instructor about it.

Vermont high school seniors pursuing early college spend their final year in high school as a full-time college student. This means that you no longer attend classes at your local high school and instead go to classes on a college campus or online. After finishing your full-time fall and spring semester courses, you graduate high school with all your friends and have a year of college credits under your belt. Students especially interested in science and technology can explore the Vermont Academy of Science and Technology (VAST) early college program through Vermont Technical College.  VSAC also offers a stipend to help pay for textbooks if you receive Free and Reduced Lunch.

Cost: Free

Learn more about Early College or talk to your school counselor about it.

High school students can learn outside of the classroom to help relate your schoolwork with the real world. Connect with people in your community to learn more about their industry, career, role, or work environment. This type of exposure can help you build your skills, see what different jobs are like, and get a sense of what type of training you might need after high school. The goal of these in-person or virtual opportunities is to help expose you to different education and career opportunities.

Cost: Free

Learn more about Work Based Learning or talk to your school counselor about it.

Finish High School or Earn Your GED

Not everyone graduates from high school, and we get that. There are a number of free or affordable programs that can help you earn your GED or high school diploma, if you’re older than 16. A high school diploma or GED will give you access to better paying jobs and allow you to continue your education and training. A high school diploma or GED may be your first credential, but in some ways, it is your most important.

Completing your high school diploma: If you are eligible for Vermont High School Completion Program, you will start working with an Adult Education and Literacy (AEL) provider. They will work to understand what skills and knowledge you already have. From there, you will develop a Personalized Learning Plan to map out the best way for you to meet each school’s graduation expectations you need to earn your high school diploma. You can meet your learning goals through a variety of ways: classes with an AEL provider, at a local high school, Technical Education classes, college courses, or other work-based learning experiences. When you are finished, you will walk away with a high school diploma in your hand.

Cost: Free

Get in touch with your local adult basic education provider to take the next step toward your high school diploma.

Education and Training Pathways After High School

The good news is that you have access to many different types of education and training. Once you have a high school diploma or GED in hand, you can explore your options and see which education and training pathway is a good fit for you.

Credentials can be earned through technical centers, colleges, universities, training centers, and even through online programs. If you are a high school student or adult looking to technical education to earn certification or licensure, consider the regional technical center near you.  Vermont’s colleges and universities offer certificates and 2-year, 4-year, and graduate degrees. Check out a list of those institutions here.

A certificate is a great way to show employers you have a strong foundation to start in a new career or industry. Or a certificate can show that you have knowledge about a specific subject in an industry you already work in that makes you an extra valuable employee. You don’t have to take general education courses, which means your training will be totally focused on the skills you need. This makes it shorter and more affordable. The experience you gain in a certificate program can help you earn a degree or other credential faster if you decide to continue your training.

Offered by: Colleges, universities, and technical centers
Length of time: A few months – 2 years
Learning environment: Traditional classroom, hands-on learning, and/or a job site
General Education Requirement (English, Math, Social Studies): No
Online Options: Yes
Average total cost before financial aid: $2,000-$25,000. (Remember:
financial aid can make this price much, much lower.)

Check out the McClure Foundation’s 7 Best Bet short-term training programs in Vermont, or explore all of the certificate programs that align with Vermont’s most promising careers.

Registered Apprenticeships prepare people for a career through on-the-job training plus related classroom instruction. You will be paid for the work you do while being trained on the job. Many people begin their apprenticeships with little or no experience in that career. Apprentices start as entry level workers who learn on the job from someone who has worked in their field for many years. Your employer will make sure you have all the skills necessary to become licensed in your profession when your apprenticeship is finished. Apprenticeships are available in many different careers and industries.

Offered by: Businesses, colleges, other organizations
Length of time: 1-2 years
Learning environment: Mostly on-the-job, some time in traditional classrooms
General Education Requirement (English, Math, Social Studies): No
Online Options: No
Average total cost before financial aid: Free (and don’t forget, you get paid while enrolled!)

Explore the Registered Apprenticeships that align with Vermont’s most promising careers.

Get a degree that focuses on building skills and knowledge for a specific job or career. Many Associate degree programs can be flexible, making it easier to continue to work, raise kids, or meet other life demands while earning a degree. Full time students take 4-5 classes per semester in order to graduate in 2 years, and most of these classes will focus on your area of study. Associate degrees cost less than a Bachelor’s degree because you spend fewer hours in class. An Associate degree shows an employer that you have the foundation to launch a career and build on your experience. It also shows a 4-year college that you are ready to take on a Bachelor’s degree if you choose to continue your education.

Offered by: Colleges and universities
Length of time: 2-4 years
Learning environment: Mostly traditional classroom, some hands-on learning, and/or a job site
General Education Requirement (English, Math, Social Studies): Yes
Online Options: Yes
Average total cost before financial aid: $15,000-$50,000. (Remember: financial aid can make this price much, much lower.)

Explore the Associate Degree programs that align with Vermont’s most promising careers.

A bachelor’s degree sets a student up with academic and career opportunities, prepares them for a wide range of jobs, and can lead to more advanced degrees. Students take 4-5 classes a semester to graduate in 4 years. These classes will be a combination of general education courses and classes specific to your area of study. The variety of courses will build your knowledge and experience in multiple areas to help prepare you for a career. A bachelor’s degree shows an employer that you have a wide range of skills. Plus, college student groups, internships, and networks can connect you to people, places, and opportunities that can help you meet your goals.

Offered by: Colleges and universities
Length of time: 4-6 years
Learning environment: Mostly traditional classroom, some hands-on learning, and/or a job site
General Education Requirement (English, Math, Social Studies): Yes
Online Options: Yes
Average total cost before financial aid: $100,000 (Remember: financial aid can make this price much, much lower.)

Explore the Bachelor’s Degree programs that align with Vermont’s most promising career.

Navigator Toolkit

Check out this navigator toolkit if you are helping someone in your life make decisions about their education and training journey. Whether you are a parent, school counselor or teacher, coach, or community member, it is important that navigators are well-equipped with the resources necessary to promote supportive and ongoing conversation about the importance of education and training after high school.